تطورات مهمة بقضية ضريبة التلفزيون - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تطورات مهمة بقضية ضريبة التلفزيون
الجولان - جولاني - 01\09\2013
من اليوم إذا كنت لا تملك "ממיר" فإنك غير ملزم بدفع ضريبة التلفزيون. كل ما عليك فعله هو ملء نموذج بيانات خاص في موقع سلطة البث الإسرائيلية، تصرح فيه أنك لا تملك "ממיר".

من هو الملزم بدفع ضريبة التلفزيون:

كل شخص يملك جهاز تلفزيون و "ממיר דיגיטלי" (خارجي أو بداخل جهاز التلفزيون)، أو موصول بخدمة الكوابل، أو يملك صحن لاستقبال القنوات الفضائية، ملزم بدفع ضريبة التلفزيون.

تعهدت سلطة البث الإسرائيلية بالتوقف عن جباية ضريبة التلفزيون، من الأشخاص الذين لا يملكون "ממיר"، وذلك كحل وسط في المحكمة، بعد رفع قضية عامة (תביעה יצוגית) ضد سلطة البث.

وحسب الاتفاق الذي صادقت عليه المحكمة المركزية في القدس، فإنه بعد الانتقال إلى البث الرقمي في العام 2011، أصبح من غير الممكن تلقي البث بواسطة الهوائي، بل فقط بواسطة "ממיר"، ومع هذا استمرت السلطة بجباية الضريبة من الجميع، حتى من أولائك الذين لا يملكونه.

وبناء على ذلك تعهدت سلطة البث بوقف جباية الضريبة من الأشخاص غير الموصولين بخدمة Yes أو Hot أو الذين لا يملكون "ממיר" لالتقاط بث עידן +. لذلك على هؤلاء الأشخاص تعبئة نموذج، يمكن الحصول عليه من موقع سلطة البث، يصرحون من خلاله أنهم لا يملكون "ממיר"، عندها ستتوقف سلطة البث عن مطالبتهم بدفع ضريبة التلفزيون.
كذلك كل شخص كانت السلطة قد فتحت ضده إجراءات جباية، ويقوم بتعبئة النموذج المذكور وإرساله، ستوقف السلطة أي إجراءات قانونية كانت قد فتحت ضده، وذلك خلال 10 أيام من استلامها التصريح.